فيليب موريس إنترناشيونال تعين ياتسيك أولتشاك رئيساً تنفيذياً لها

0
133

الاعلان نيوز 

مؤكدة على التزامها بمستقبل خالٍ من التدخين يتم فيه استبدال السجائر ببدائل أفضل مدعومة علمياً

فيليب موريس إنترناشيونال تعين ياتسيك أولتشاك رئيساً تنفيذياً لها

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:PM) عن تعيين ياتسيك أولتشاك رئيسا تنفيذيا جديدا لها خلفاً لأندريه كالانتزوبولوس الذي عين بدوره رئيسا تنفيذيا لمجلس الإدارة بعد النجاح الكبير الذي حققه في منصبه السابق منذ توليه في عام 2013.

جاء هذا الإعلان عقب الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة لعام 2021، والذي عقد في الخامس من شهر ماي الجاري ، كما أنه جاء تجسيداً لجملة التغييرات التي عرفها الهيكل التنظيمي للشركة ضمن المواقع القيادية، والتي تم الكشف عنها في وقت سابق من عام 2020.

وبهذه المناسبة، أكّد أولتشاك على التزامه تجاه تحقيق رؤية الشركة التي تم الكشف عنها في عام 2016، من خلال العمل على تسريع تحولها بهدف الوصول لمستقبل خالٍ من التدخين، وذلك عبر التركيز على تطوير منتجات خالية من الدخان وأقل ضرراً من التدخين التقليدي، يتم إثباتها علمياً، كما يتم تسويقها بشكل مسؤول تجارياً، كبديل عن السجائر التقليدية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أولتشاك قائلا: “تغمرني السعادة والحماس لقيادة شركة فيليب موريس إنترناشيونال مع الحرص على تسريع تحولها لتتمكن من التقدم بحزم نحو مستقبل خالٍ من التدخين. وإذ تُعتبر فيليب موريس شركة رائدة في مجال الابتكار العلمي، فإنها تطمح إلى زيادة انتشار منتجاتها الخالية من الدخان لتصبح مَصدَرَ أكثر من نصف صافي العائدات الإجمالية للشركة بحلول عام 2025. نثق بأن محفظتنا من المنتجات المتطورة الخالية من الدخان، ستمكننا من قيادة المستقبل المنشود على المدى الطويل، معتمدين على أبحاثنا وخبراتنا العلمية، ومستفيدين من المهارات والكفاءات وقدراتنا الابتكارية من أجل تطوير المزيد من المنتجات، فضلاً عن استكشاف مجالات جديدة لتطوير أعمالنا.”

وقبل تعيينه في منصبه الجديد، كان أولتشاك البالغ من العمر 56 عاماً والحاصل على درجة الماجيستير في الاقتصاد من جامعة لودز في بولندا، عضوا في عائلة فيليب موريس إنترناشونال؛ حيث انضم إليها في العام 1993، متدرجاً في عدة مناصب أدى معها أدواراً هامة في المالية والإدارة العامة ضمن مختلف أسواق أوروبا، بما في ذلك منصب المدير العام لأسواق الشركة في بولندا وألمانيا، إلى جانب منصب الرئيس لدى الشركة لمنطقة الاتحاد الأوروبي، ومنصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية خلال الفترة ما بين 2012 و2018، التي شغل خلالها منصب مدير العمليات الشركة.

وجاء قرار تعيين أولتشاك في منصبه الحالي على إثر إنجازاته وإسهاماته الكبيرة في مهماته السابقة؛ حيث كان له دور فعال في تنفيذ مخطط تحول الشركة نحو خلق وقيادة مستقبل خالٍ من الدخان، كما كان له دور هام في إنجاح عمليات التسويق التي جرت مع إطلاق منتج IQOS في عام 2014 في ناغويا، واليابان. وإلى جانب ذلك، ساهم  أولتشاك أثناء عمله كمدير تنفيذي للعمليات، في زيادة صافي إيرادات الشركة المتأتية من مبيعات المنتجات الخالية من الدخان ورفع نسبته إلى 28% خلال الربع الأول من عام 2021، هذا علاوة على المساهمة في توسيع التغطية الجغرافية لمنتجات فيليب موريس الخالية من الدخان من صفر إلى 66 سوقاً في المدن الرئيسة أو على الصعيد الوطني اعتباراً من 31 مارس2021، وفضلاً عن قيادة التحوّل في نموذج عمل الشركة والانتقال بها من شركة تلبي حاجة القطاع المؤسساتي و المستهلك على حد سواء.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي الجديد لمجلس إدارة شركة فيليب موريس إنترناشيونال، أندريه كالانتزوبولوس: “إنّ تعيين ياتسيك أولتشاك في منصبه الجديد كرئيس تنفيذي يعدّ خطوة مهمة للاستمرار في العمل الدؤوب لتحقيق رؤية شركة فيليب موريس إنترناشيونال نحو مستقبل خالٍ من التدخين وضمان استمرار نمو الأعمال وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين؛ اعتبارا لكونه يتمتع بمهارات القيادة وشغفه الكبير بالشركة وطاقاتها البشرية، وهو ما سيمكنه من تحقيق النتائج المطلوبة، إضافة إلى معرفته العميقة والكبيرة بمنتجات الشركة وأنظمتها وقيمها ومستثمريها. وأتطلع لمواصلة العمل جنباً إلى جانب معه بصفتي الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة.”

كما صرح مارك ربيزالمدير العام لشركة فيليب موريس تونس، ، بهذه المناسبة قائلا :” لقد كان السيد ياتسيك ‘Jacek’ القوة الدافعة وراء التحول الذي شهدته شركة PMI الى المنتجات الخالية من الذخان على المستوى الدولي ، ومهاراته وخبراته تبشر بفصل جديد ل PMI”.

-انتهى-

فيليب موريس إنترناشونال: نحو بناء مستقبل خالٍ من الدخان

فيليب موريس هي مجموعة دولية رائدة معنية بصنع وبيع السجائر والمنتجات الخالية من مادة التبغ المحترق وغيرها من المنتجات التي تحتوي على مادة النيكوتين, في الأسواق العالمية. حيث صنعت شركة فيليب موريس تحولاً جذريا في مجال التبغ لخلق مستقبل خال من التدخين واستبدال السجائر التقليدية بأخرى محافظة على الصحة.

إضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإصدار المنتج الخاص بها IQOS 1 وضمه إلى مجموعة Altria Group، للبيع بموجب ترخيص من الولايات المتحدة، حيث تحصلت هذه المنتجات على أذن التسويق من طرف إدارة الغذاء والدواء (FDA) نظرا الى جودتها وفعاليتها في الحفاظ على الصحة العامة.

وتعمل الشركة كذلك على بناء مستقبل يضم فئة جديدة من المنتجات الخالية من مادة التبغ المحترق وذلك بفضل القدرات العلمية المختصة في هذا المجال.

واعتباراً من 31 آذار/مارس 2021، أصبحت منتجات الشركة ذات المواد الغير محترقة متاحة للبيع في الأسواق العالمية اذ نجدها اليوم متوفرة في 66 دولة، وتشير احصائيات الشركة إلى أن نحو 14 مليون شخص بالغ من جميع أنحاء العالم قد تحولوا بالفعل إلى النظام القانوني الدولي وانقطعوا عن التدخين بفضل ما تضمنه هذه المنتجات ذات التبغ المسخن على اساسيات الحفاظ على صحة الفرد ومجتمعه ودورها الهام والفعال في الحد من الامراض المتعقلة والمتأتية من التدخين.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي

www.pmi.com و www.pmiscience.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا